في إطار خططها التوسعية وتأكيداً على أهمية مدينة دبي.. "Group-IB" العالمية تعلن عن افتتاح مكتبها الإقليمي في الإمارة

   مينانيوزواير   أعلنت "غروب آي بي"-Group-IB ، وهي شركة عالمية للكشف عن التهديدات الالكترونية والاستخبارات الالكترونية التي تركز ...

  مينانيوزواير أعلنت "غروب آي بي"-Group-IB ، وهي شركة عالمية للكشف عن التهديدات الالكترونية والاستخبارات الالكترونية التي تركز على الخصوم ومتخصصة في التحقيق في الجرائم الالكترونية عالية التقنية ومنعها، أعلنت رسميًا عن تدشين مركزها الخاص باستخبارات وأبحاث التهديد في الشرق الأوسط وأفريقيا في إمارة دبي. حضر الافتتاح الكبير، الذي أقيم في قصر الحبتور بدبي، ممثلو المؤسسات المالية المحلية، المؤسسات الحكومية وضيف الشرف السيد كريغ جونز، مدير الإنتربول لمكافحة الجرائم الالكترونية. ويرى مسئولوGroup-IB  أن افتتاح مركز استخبارات وأبحاث التهديد في الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA Threat Intelligence & Research Center) يعدّ علامة فارقة نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في بناء أول شركة عالمية لامركزية للأمن السيبراني بمراكز بحث وتطوير تعمل بكامل طاقتها في المراكز المالية الرئيسية.

في إطار خططها التوسعية وتأكيداً على أهمية مدينة دبي..  "Group-IB" العالمية تعلن عن افتتاح مكتبها الإقليمي في الإمارة

ولن يكون مكتب Group-IB مركز مبيعات فقط ولكن سيكون أيضًا بمثابة مقر إقليمي واسع النطاق، يقدم جميع الكفاءات التكنولوجية الأساسية ويوفر أفضل المهارات الموجودة في مقره العالمي في سنغافورة والمكاتب الأخرى. وسوف يعمل في المركز الجديد، الواقع في مدينة دبي للإنترنت، 18 موظفًا من وحدات Group-IB  الرئيسية وهي: تحقيقات الجرائم عالية التقنية، مختبر الأدلة الجنائية الرقمية والاستجابة للحوادث (DFIR) ، استخبارات التهديدات، التقييم الأمني، طاقم الاستجابة للطوارئ الحاسوبية  (CERT-GIB) وفرق البحث عن التهديدات والاحتيال، إدارة حماية المخاطر الرقمية والأقسام الرئيسية الأخرى. 

وأوضح السيد كريج جونز، مدير مكافحة الجرائم الإلكترونية في الإنتربول، قائلًا: "مشكلة تهديد الجرائم الإلكترونية يعاني منها كل العالم، حيث تتأثر به كل منطقة بشكل مختلف. ومن خلال الفهم المباشر لكيفية تطور التهديدات وما تخلفه من آثار وأضرار في المنطقة، أعلم أنه بوسعنا معًا الحد من هذه التهديدات بعيدة المدى وتقليل الضرر بشكل أكثر فعالية. يضم هذا المقر الرئيسي مجموعة واسعة من الخبرات، التجارب والمهارات ، سيلعب ولذلك سيكون له دور محوري في أبحاث Group IB في قطاع التهديدات الإقليمية والدعم الميداني لعملائهم وشركائهم. كما يتطلع برنامج الإنتربول العالمي لمكافحة الجرائم الإلكترونية إلى زيادة تعزيز شراكتنا مع Group-IB وزيادة الأنشطة التشغيلية ضد الجرائم الإلكترونية في المنطقة بالتعاون مع هذا المكتب". 

تعد دبي إحدى المعاقل الإقليمية لتنسيق الجهود الدولية لمكافحة الجرائم الإلكترونية والبحث في مسببات وآليات التهديدات . يمكّن مركز استخبارات وأبحاث التهديدات الجديد تمامًا المجتمع المحلي من الاستفادة من معرفة Group-IB المتعمقة بالمخططات الإجرامية والتعاون الوثيق مع السلطات الدولية لفرض القانون وقوات الشرطة السيبرانية في جميع أنحاء العالم. أجرى خبراء الشركة المعتمدون أكثر من 1,200 تحقيق ناجح على مدار 18 عامًا حول العالم لإثراء النظام البيئي التكنولوجي لـ Group-IB بهدف الفهم المباشر لحيل التسلل المستخدمة في أكثر الهجمات الإلكترونية تعقيدًا.

يعد نقل المعرفة وتوظيف المواهب المحلية من العناصر الرئيسية الأخرى لاستراتيجيةGroup-IB. وتنوي الشركة زيادة عدد موظفيها لأكثر من 50 فردًا في الإمارات خلال الـ 18 شهرًا القادمة.

من جانبه علق إيليا ساشكوف، الرئيس التنفيذي ومؤسسGroup-IB ، على افتتاح المقر الرئيسي في دبي قائلاً: "إن عدم التسامح مع مجرمي الإنترنت جعلنا من الرائدين في المعركة العالمية ضد الجريمة الالكتترونية. تعد دبي مكانًا مثاليًا للقيام بهذه المهمة إلى جانب المؤسسات المحلية وأجهزة إنفاذ القانون الدولية. وكجزء من مساهمتنا في بناء نظام بيئي حيوي للأمن السيبراني في دولة الإمارات، ننوي عمل أبحاث عالمية، إضافة إلى تطوير إمكانيات المراقبة واكتشاف الحوادث والاستجابة لها هنا في دبي وتكييفها مع احتياجات السوق ".

وفي كلمته الرئيسية، سلط ديمتري فولكوف، كبير مسؤولي التكنولوجيا فيGroup-IB ، الضوء على الاتجاهات السيبرانية الإقليمية الأساسية مثل هجمات برامج الفدية وبيع صلاحية الدخول إلى شبكات الشركات. وفقًا لبيانات Group-IB ، تعرض ما لا يقل عن 12 ضحية لهجمات برمجيات الفدية المعروفة علنًا في الشرق الأوسط في عام 2020، معظمها حدث في الإمارات. 

ولتحقيق هذه الغاية، تقدم Group-IB إلى المنطقة مجموعة منتجات وخدمات تشتمل على إطار عمل  Threat Hunting لأول مرة على الإطلاق في حل واحد لحماية كل من قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية. ومن الابتكارات الأخرى التي أصبحت في متناول العملاء المحليين نظام استخبارات التهديدات والإسناد (TI&A) الخاص بـ Group-IB، وهو نظام مصمم لإنشاء وتخصيص خريطة للتهديدات السيبرانية لشركة معينة. يحصل كل محلل يستخدم TI&A الآن على إمكانية الدخول إلى أكبر مجموعة من بيانات الويب المظلمة، ونموذج متقدم لتحديد مجموعة المتسللين، وأداة تحليل الرسوم البيانية المؤتمتة بالكامل التي تساعد على ربط البيانات ونسب التهديدات إلى مجموعات إجرامية محددة في ثوانٍ.

أشرف كحيل، من أبرز رموز الصناعة، من أحدث المنضمين إلى فريق Group-IB في الإمارات. يتمتع السيد كحيل بخبرة تزيد عن 25 عامًا في مجال ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيكون مسؤولاً عن فريق تطوير الأعمال الإقليمي لـ Group-IB. 

وعلق السيد كحيل قائلاً: "تعد دولة الإمارات من أكثر الأسواق تقدمًا وتطلبًا التي تسعى جاهدة للتحسين الدائم في كل الجوانب بما في ذلك الحكومة، الخدمات، الخدمات المصرفية وفوي أولوياتها توفير الأمن السيبراني، وهذا ما يجعل Group-IB الأنسب لهذا الغرض لأن مهمتنا تهدف إلى القضاء على كافة جوانب الجرائم الالكترونية، سواء كانت بدوافع مالية، أو كانت نشاطًا على مستوى الدولة، أو عمليات احتيال هندسة اجتماعية. نتوقع أن نمونا سيعتمد بشكل بكبير على النظام البيئي الصديق للشريك الحقيقي الذي قمنا بإنشائه في المنطقة. كما ننوي عمل أبحاث وتطويرات مشتركة مع أكبر المؤسسات الحكومية في القطاع المالي وإنفاذ القانون لتقديم المزيد من الحلول المحلية وتطوير الخبرات المحلية". 


  

الاسم

أخبار,37,الاقتصاد الأخضر,11,تحقيقات وتعليقات,3,ترفيه,11,تكنولوجيا,24,ثقافة,9,رياضة,11,ساعات,18,سياحة وسفر,21,سيارات,7,صحة,16,فيديو,3,لايف ستايل,8,مال وأعمال,38,مراجعات كتب,9,نافذة عربية,8,
rtl
item
مصر اليوم - Misr Alyaum: في إطار خططها التوسعية وتأكيداً على أهمية مدينة دبي.. "Group-IB" العالمية تعلن عن افتتاح مكتبها الإقليمي في الإمارة
في إطار خططها التوسعية وتأكيداً على أهمية مدينة دبي.. "Group-IB" العالمية تعلن عن افتتاح مكتبها الإقليمي في الإمارة
https://1.bp.blogspot.com/-JO1W4ylbJ6o/YLPD--eZd1I/AAAAAAAABDE/-pxBlh8l4AM8HuJE3MbL49lbFmalJtsSgCLcBGAsYHQ/s16000/AR%2BSITES%2BPhoto%2Bof%2BIlya%2BSachkov%2BGroup%2BIB.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-JO1W4ylbJ6o/YLPD--eZd1I/AAAAAAAABDE/-pxBlh8l4AM8HuJE3MbL49lbFmalJtsSgCLcBGAsYHQ/s72-c/AR%2BSITES%2BPhoto%2Bof%2BIlya%2BSachkov%2BGroup%2BIB.jpg
مصر اليوم - Misr Alyaum
https://www.misralyaum.com/2021/05/businessGroup-IB.html
https://www.misralyaum.com/
https://www.misralyaum.com/
https://www.misralyaum.com/2021/05/businessGroup-IB.html
true
2079414817820932315
UTF-8
عرض كل المقالات لم يتم العثور على أي مقالات شاهد المزيد إقرأ أكثر رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقالات شاهد المزيد موصى به لك القسم أرشيف البحث كل المقالات لم يتم العثور على أي مقال مطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات أمس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content